الأسطورة الضاحك الباكينجيب الريحاني🌿في دار القرعة العسكرية 🪖*️ كنت قد بلغت سن الاقتراع قبل ذلك الحين بثمانية أعوام، فدفعت البدلية وعوفيت من الخدمة العسكرية👨‍✈️. وبعد الأعوام الثمانية وقع شيء من الجفاء بيني وبني أحد الجيران،فما كان منه إلا أن أبلغ إدارة القرعة أنني هارب من التجنيد،🤔 فاستُدعيت في يوم الفرز العام، وذهبت لأثبت سوء نية هذا الجار، وأقدم البرهان القاطع على دفعي للبدلية👨‍🚒* بلغت المكان ورأيت الزحام، فاتنحيت جانبا ووقفت أنتظر دوري. فسمعت أحد الجنود ينادي باسم (نجيب الريحان)، فأجبت النداء على اعتبار أنه ربما نسي الياء🤔الأخيرة في (الريحاني) !! .وقادني الجندي'👨‍🚒 إلى إحدى الغرف، وقد كنت على يقين أنني اجد فيها مجلس القرعة المؤلف من فريق من الضباط، ولكن اشد ما كانت دهشتي حتي جلست فشاهدت لفيفا من المشايخ المعممين ، وليس بينهم حتى ضابط واحد يخزي العين ، سلام عليكم🤔... عليكم السلام.* فتفرس في أحد المشايخ ، وأشار لي بالجلوس فلما جلست قال لي: «اقرأ الربع الأخير .. من سورة الأعراف !!! ».أعراف ... وأنا منين أعرف سورة الأعراف يا سي الشيخ؟🤔قال: «أمال طالب المعافاه من القرعة العسكرية وبتدعي أنك حافظ القرآن ليه؟».وحقق المشايخ ودققوا، فاتضح أن هناك فقيها اسمه (الشيخ بخيت الريحان)،😂وأنه حين طلب للقرعة التمس المعافاه لأنه من حملة القرآن الكريم، فجيء به للامتحان. وقد اختلط الأمر على الجندي وقت النداء فنطق بكلمة (نجيب) بدل بخيت.😂وانتهى هذا الموقف الحرج والحمد هلل بسلام، بعد أن قدمت الدليل القاطع والبرهان الساطع على أنني سبق أن دفعت البدلية بالكمال والتمام منذ ثمانية أعوام ♥️💎- من كتاب " مذكرات نجيب الريحاني " بقلم صديق عمره " بديع خيري " 1959 ،؟#

الأسطورة الضاحك الباكي
نجيب الريحاني🌿

في دار القرعة العسكرية 🪖

*️ كنت قد بلغت سن الاقتراع قبل ذلك الحين بثمانية أعوام، فدفعت البدلية وعوفيت من الخدمة العسكرية👨‍✈️
. وبعد الأعوام الثمانية وقع شيء من الجفاء بيني وبني أحد الجيران،
فما كان منه إلا أن أبلغ إدارة القرعة أنني هارب من التجنيد،🤔
 فاستُدعيت في يوم الفرز العام، وذهبت لأثبت سوء نية هذا 
الجار، وأقدم البرهان القاطع على دفعي للبدلية👨‍🚒

* بلغت المكان ورأيت الزحام، فاتنحيت جانبا ووقفت أنتظر دوري. فسمعت أحد الجنود ينادي باسم (نجيب الريحان)، فأجبت النداء على اعتبار أنه ربما نسي الياء🤔
الأخيرة في (الريحاني) !! .

وقادني الجندي'👨‍🚒 إلى إحدى الغرف، وقد كنت على يقين أنني اجد فيها مجلس القرعة المؤلف من فريق من الضباط، ولكن اشد ما كانت دهشتي حتي جلست فشاهدت لفيفا من المشايخ المعممين ، وليس بينهم حتى ضابط واحد يخزي العين ، سلام عليكم🤔
... عليكم السلام.

* فتفرس في أحد المشايخ ، وأشار لي بالجلوس فلما جلست قال لي: «اقرأ الربع الأخير .. من سورة الأعراف !!! ».
أعراف ... وأنا منين أعرف سورة الأعراف يا سي الشيخ؟🤔
قال: «أمال طالب المعافاه من القرعة العسكرية وبتدعي أنك حافظ القرآن ليه؟».
وحقق المشايخ ودققوا، فاتضح أن هناك فقيها اسمه 
(الشيخ بخيت الريحان)،😂

وأنه حين طلب للقرعة التمس المعافاه لأنه من حملة القرآن الكريم، فجيء به للامتحان. وقد اختلط الأمر على الجندي وقت النداء فنطق بكلمة (نجيب) بدل بخيت.😂

وانتهى هذا الموقف الحرج والحمد هلل بسلام، بعد أن قدمت الدليل القاطع والبرهان الساطع على أنني سبق أن دفعت البدلية بالكمال والتمام منذ ثمانية أعوام ♥️💎

- من كتاب " مذكرات نجيب الريحاني " بقلم 
صديق عمره " بديع خيري " 1959 
؟# ترند 

الأسطورة الضاحك الباكي نجيب الريحاني 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اعتلت كليوباترا العرش وهي في السابعة عشرة من عمرها وتوفيت عن عمر يناهز 39 عامًا. وكانت تتحدث 9 لغات.

سعر الدولار في نهاية التعاملات الأسبوعية لسوق الصرافة اليوم اختتمت البنوك تعاملاتها الأسبوعية اليوم

‏من الضروري جداً أن تدرب عقلك ليكون أقوى من عواطفك وإلا ستخسر نفسك في كل مرة